همسة حنين



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..


بمنتداناهمسة حنين
للتسجيل اضغط هنا ..

M5znUpload


    هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    شاطر
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الثلاثاء يناير 10, 2012 11:26 pm

    [color:db44=darkred
    [center]]]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اذا أراد الرجل انت يتزوج المرأة له العديد من المقاييس ومنها الجمال ( الشكل)


    كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :


    (( تنكح المرأة لأربع : لمالها ولجمالها ولنسبها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت


    يداك )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم ،،،

    احيانا يرفض الرجل المرأة الي تقدم لها بسبب أن شكلها لم يعجبه بعد رؤيتها ...

    + [ أما عند المرأة ]+


    لو تقدم رجل فيه كل الصفاات العصرية للمرأة وكل ماتتمناه ،،، لكن

    شكله لم يعجبها ،، ورفضت القبول بالزواج فقط فقط لان شكله غير مناسب ...

    السؤال : هل يحق للمرأة أن تتشرط في شكل الزوج المتقدم لها مثل الرجل أم لا ؟؟

    اتمنى المشاركة والمناقشة في هذة القضية
    لأن كثير يعتبروون هذه القضية ليست من حقوق البنات

    لكم ودي
    [/size]
    avatar
    حروف فوق خد القمر

    الابراج : السرطان
    نقاط : 322
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 38

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف حروف فوق خد القمر في الأربعاء يناير 11, 2012 3:12 am

    الاحت شجون بعد التحية ---- كما يقول المثل السوري الرجل بقروشو مش برموشو --- الا انه وفي وقتنا هدا اصبح الجمال هو مقياس لجميع الاجناس - وعلامة الجمال اصبح اللباس وليس المقياس - وهدا امر اعتقد انه خطاء كبير - الاهم من كل هدا هو العقل لانه ميزان الانسان والاهم بالرجل ان يكون حنون وراقي وصاحب رجولة يعتمد عليها - وايظا يجب ان يكون شكله جميل بقلبه ومنطقه ومنظره علما انني عشت في اميركا وايطاليا فلم اجد هدا الامر مطلب للنساء الغربيات كوني اتمتع والحمد لله بكل انواع المواهب المرغوبة وانا مع ان تكون الفتاة جميلة بعقلها لا بوجهها والرجل بكل المقاييس---- وشكرا
    avatar
    warrrda

    نقاط : 57
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف warrrda في الأربعاء يناير 11, 2012 11:22 pm

    بعتقد ان من حق الفتاة

    ان تختار من يناسبها

    وترفض المتفدم لها مهما كان السبب

    فالزواج شرطه القبول والرضى

    يسلموا شجون نقاش مثير
    avatar
    سيما

    الابراج : السرطان
    نقاط : 2918
    الشعبية : 17
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    العمر : 26

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف سيما في الجمعة يناير 13, 2012 11:32 am

    بالنسبة لى أرى أن المرأة لها الحق وكل الحق فى رفض العريس المتقدم لها

    إن كان قبيحا برأيها ولا يمكنها إحتمال قبحه فهذا حق مشروع لها ومن حق

    المرأة أن تجد فى زوجها ما تريد حتى لا تنظر لغيره وأنا أذكر قصة المرأة

    التى جاءت للرسول صلوات الله وسلامه عليه تطلب منه أن يطلقها من زوجها

    فلما سألها الرسول ما الذى يعيبه قالت له لا ينقصه شىء ولكن تريد تركه لقبحه

    فأجاز النبى لها وطلقها منه وهذا يبين أن الدين الإسلامى لم ينهى عن ذلك

    ولو كان يرفض ذلك ما إستجاب النبى لطلبها

    شكراا شجون موضوع شيق ورائع كروعتك

    دومتى بكل حب وسعادة ....
    avatar
    همس الورود

    نقاط : 1144
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف همس الورود في الجمعة يناير 13, 2012 10:18 pm

    بغض النظر ان كان الشاب مناسباً

    ام لا فالقبول شرط اساسي لحياة

    زوجية ناجحة ولهذا يحق للفتاة

    ان ترفض الشاب لو راته غير مناسب لها

    وهذا حق شرعي لها كمثل الرجل تماماً

    مشكورة شجون على الموضوع الراقي
    avatar
    ديمه علي

    نقاط : 334
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف ديمه علي في السبت يناير 14, 2012 11:20 pm

    بالتأكيد الفتاة لها كل الحق

    بقبول او رفض العريس المتفدم لها

    بغض النظر عن الاسباب طالما هذا حقها

    الطبيعي والشرعي كانسانة
    avatar
    ندى الايام

    نقاط : 193
    الشعبية : 1
    تاريخ التسجيل : 14/10/2011

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف ندى الايام في الأحد يناير 15, 2012 10:46 am

    اهم شي هو التفاهم والرضى ما بين الطرفين

    فالحياة الزوجية عشرة طويلة سبب نجاحها

    القبول من الطرفين وليس من طرف واحد

    لذلك من حق الفتاة ان ترفض او تقبل وان كان

    السبب ان شكله لم يعجبها فلماذا الرجل ينفرد

    بتلك الخاصية والبنت لا هذا رائي

    وشكرا شجون على الموضوع الشيق

    اسيرالصمت

    نقاط : 146
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 25/03/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف اسيرالصمت في الإثنين يناير 16, 2012 12:18 pm

    اجد كل صبايا المنتدى متفقين

    على رد موحد وانا لا اعترض على

    المبدأ ومع شرعية الفتاة بحرية

    اختيارها وضد ان يكون المانع فقط

    لاجل الشكل لان وسامة الرجل غير كافية

    لبناء حياة زوجية سعيدة

    مع الشكر للاخت شجون على الموضوع
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:15 pm

    حروف فوق خد القمر كتب:الاحت شجون بعد التحية ---- كما يقول المثل السوري الرجل بقروشو مش برموشو --- الا انه وفي وقتنا هدا اصبح الجمال هو مقياس لجميع الاجناس - وعلامة الجمال اصبح اللباس وليس المقياس - وهدا امر اعتقد انه خطاء كبير - الاهم من كل هدا هو العقل لانه ميزان الانسان والاهم بالرجل ان يكون حنون وراقي وصاحب رجولة يعتمد عليها - وايظا يجب ان يكون شكله جميل بقلبه ومنطقه ومنظره علما انني عشت في اميركا وايطاليا فلم اجد هدا الامر مطلب للنساء الغربيات كوني اتمتع والحمد لله بكل انواع المواهب المرغوبة وانا مع ان تكون الفتاة جميلة بعقلها لا بوجهها والرجل بكل المقاييس---- وشكرا




    كلامك لا غبار عليه اخي حروف

    ولكن القروش لا تجلب السعادة والاستقرار

    لان اهم اسباب نجاح العلاقة بين اي زوجين

    هو الرضى والقبول بين الطرفين ونحن نناقش

    فقط عن شرعية الفتاة وحقها في الاختيار مهما كانت اسباب الرفض

    شكرا لمرورك وردك الرائع للموضوع
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:16 pm

    warrrda كتب:بعتقد ان من حق الفتاة

    ان تختار من يناسبها

    وترفض المتفدم لها مهما كان السبب

    فالزواج شرطه القبول والرضى

    يسلموا شجون نقاش مثير



    انا معك بالرأي

    بان الفتاة لها مطلق الحرية بالاختيار كالشاب تماما

    مشكورة عزيزتي للمرور
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:18 pm

    بالنسبة لى أرى أن المرأة لها الحق وكل الحق فى رفض العريس المتقدم لها

    إن كان قبيحا برأيها ولا يمكنها إحتمال قبحه فهذا حق مشروع لها ومن حق

    المرأة أن تجد فى زوجها ما تريد حتى لا تنظر لغيره وأنا أذكر قصة المرأة

    التى جاءت للرسول صلوات الله وسلامه عليه تطلب منه أن يطلقها من زوجها

    فلما سألها الرسول ما الذى يعيبه قالت له لا ينقصه شىء ولكن تريد تركه لقبحه

    فأجاز النبى لها وطلقها منه وهذا يبين أن الدين الإسلامى لم ينهى عن ذلك

    ولو كان يرفض ذلك ما إستجاب النبى لطلبها

    شكراا شجون موضوع شيق ورائع كروعتك

    دومتى بكل حب وسعادة ....



    رد وافي ورائع اميرتنا الغالية

    وكل ما ورد في ردك انا اوافقك عليه

    شكرا على مرورك واضافتك الرائعة للنقاش
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:20 pm

    غض النظر ان كان الشاب مناسباً

    ام لا فالقبول شرط اساسي لحياة

    زوجية ناجحة ولهذا يحق للفتاة

    ان ترفض الشاب لو راته غير مناسب لها

    وهذا حق شرعي لها كمثل الرجل تماماً

    مشكورة شجون على الموضوع الراقي


    ــــــــــــــــــــــــــ


    كلام سليم ورايك جميعنا متفق عليه

    مشكورة هموووس للاضافة الجميلة للنقاش
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:22 pm

    بالتأكيد الفتاة لها كل الحق

    بقبول او رفض العريس المتفدم لها

    بغض النظر عن الاسباب طالما هذا حقها

    الطبيعي والشرعي كانسانة


    ــــــــــــــــــــــــــ

    هلا ديمه نورتي الموضوع بردك الجميع

    ولا غبار عليه بان الفتاة لها كل الحق بالاختيار
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:24 pm

    هم شي هو التفاهم والرضى ما بين الطرفين

    فالحياة الزوجية عشرة طويلة سبب نجاحها

    القبول من الطرفين وليس من طرف واحد

    لذلك من حق الفتاة ان ترفض او تقبل وان كان

    السبب ان شكله لم يعجبها فلماذا الرجل ينفرد

    بتلك الخاصية والبنت لا هذا رائي

    وشكرا شجون على الموضوع الشيق



    ـــــــــــــــــــــــــ


    انا معك لماذا ينفرد الرجل دون المرأة بالاختيار

    طالما ان الحياة ستكون مشتركة بين الاثنين

    مشكورة ندى الايام على مرورك وردك الجميل
    avatar
    شجون

    نقاط : 3090
    الشعبية : 16
    تاريخ التسجيل : 20/04/2010

    رد: هل يحق للبنت رفض الرجل ؟

    مُساهمة من طرف شجون في الأربعاء يناير 18, 2012 10:27 pm

    اجد كل صبايا المنتدى متفقين

    على رد موحد وانا لا اعترض على

    المبدأ ومع شرعية الفتاة بحرية

    اختيارها وضد ان يكون المانع فقط

    لاجل الشكل لان وسامة الرجل غير كافية

    لبناء حياة زوجية سعيدة

    مع الشكر للاخت شجون على الموضوع


    ــــــــــــــــــــــــــــ


    انا معك بان الرفض ليس فقط من اجل وسامة الرجل

    بل نحن نناقش مبدأ الحق الشرعي للفتاة بالقبول

    او الرفض حتى لو شكله لم يعجبها فهذا حق شرعي للفتاة كالشاب تماماً

    شكراً اخي اسير على مرورك وابداء رايك الذي نحترمه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 8:30 am