همسة حنين



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..


بمنتداناهمسة حنين
للتسجيل اضغط هنا ..

M5znUpload


    كيف تجعلين طفلك يستمتع بالدراسة

    شاطر
    avatar
    نادين الاردن

    نقاط : 65
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 18/02/2014

    قلب كيف تجعلين طفلك يستمتع بالدراسة

    مُساهمة من طرف نادين الاردن في الثلاثاء فبراير 18, 2014 8:03 am



    كيف تجعلين طفلك يستمتع بالدراسة


    تجعلين طفلك يستمتع بالدراسة
    الطفل في سنوات عمره الأولى يبدأ في التعرف على حياته وكيفية التعامل معها خاصة عندما يقترب من مرحلة الحضانة أو الالتحاق بالمدرسة .

    ولكي يستمتع طفلك بدخول المدرسة عليك أولاً معرفة ما إذا كان يحب المدرسة أم لا ؟ وكيف يمكنه تقبل فكرة دخول المدرسة ، فإن هناك الكثير من الأطفال الذين يحبون المرح والمشاركة في النشاطات المدرسية والإجابة على أسئلة المدرسين ، إلا أن آخرين يفضلون العزلة وعدم اللعب مع أقرانهم حتى أنهم يمكن أن يبغضون الذهاب إلى المدرسة ويشعرون بالخجل وعدم الرغبة في التحدث في الفصل أو الاشتراك في أي نشاط .

    إن أي أم بالتأكيد تريد لطفلها أن يكون متحمساً بسبب دخول المدرسة لأول مرة مع الوضع في الاعتبار أن بعض الأطفال حتى وهم في الحضانة قد يشعرون بالراحة أكثر إذا لم يلعبوا بطريقة مباشرة مع الأطفال الآخرين .
    في هذه المرحلة يبدأ الطفل في إنشاء حياة جديدة وتعاملات جديدة مع أشخاص لم يعتد على تواجده معهم من قبل وحتى يتأقلم مع هذه الحياة الجديدة فإنه قد يستغرق الكثير من الوقت وربما يندمج فيها سريعاً ، حسب شخصية الطفل نفسه .

    ومن ناحية القلق والخجل فإن هناك نوعاً ما من الخجل يكون طبيعياً لدى جميع الأطفال خاصة إذا كانوا في سن صغيرة ، لذا ليس عليك أن تقلقي بهذا الشأن .

    حاولي أن تكتشفي ما إذا كانت هناك أي عائلات تعيش بالقرب منكم ولديهم أطفال يذهبون لنفس مدرسة طفلك وحتى إذا لم يكن الطفل الآخر في نفس عمر طفلك أو نفس فصله الدراسي وسنته الدراسية ولكنك على الأقل ستكونين قد وجدت من يتحدث مع طفلك أثناء انتظار أتوبيس أو حافلة المدرسة في الصباح .

    قومي بالتحدث مع معلم أو معلمة طفلك حتى تظلي على تواصل بهم فهذا سيساعد طفلك الخجول في المدرسة كما أن عليك مقارنة تصرفاته في البيت والمدرسة مع معلمه وذكر الأنشطة التي يحب القيام بها في البيت ولا يستطيع ممارستها في المدرسة .

    حاولي أن تأخذي جولة مع طفلك داخل المدرسة قبل بدء اليوم الأول للدراسة ، واعلمي أن تعرف طفلك على مكان فصله ومكان الحمامات والمكان الذي سينتظر فيه الأتوبيس على سبيل المثال كلها أمور ستجعله أقل قلقاً وتوتراً .

    يجب أن تتأكدي ما إذا كانت الألعاب والأنشطة المختلفة في مدرسة الطفل مناسبة لتفكيره وسنه وتمنحه فرصة تنمية مهاراته ويجب أن تعلمي أن طفلك قد يتجنب الاشتراك في الأنشطة المدرسية لأنه يشعر أنه غير قادر على القيام بها أو تنفيذها .

    عليك التحدث مع معلم طفلك حول كيفية تبسيط التمارين والأنشطة التي يقوم بها والتي من الممكن أن تكون أكبر من قدراته فإن الطفل عادة ما يستطيع استيعاب أشياء أكثر في مكان مألوف بالنسبة له كالمنزل مثلاً دون ضغوطات المدرسة .

    ويمكنك مثلاً أن تسألي طفلك عن الأغاني التي يستمتع بغنائها في المدرسة لتقوما بغنائها معاً في المنزل ، مع الوضع في الاعتبار أن كل طفل يتعلم المهارات الجديدة طبقاً لإيقاعه الخاص ، ويبقى الأمر المهم هو بناء ثقة الطفل بنفسه وعدم الضغط عليه .

    حاولي أن تقومي بالتركيز على إنجازات الطفل وليس فقط على الأمور التي يتعثر فيها .

    خجل طفلك أو هدوءه لا يعتبر مشكلة خطيرة في أغلب الأحيان إلا أن هذا الأمر إذا تحول إلى البكاء الدائم وفقدان أعصابه قبل الذهاب إلى المدرسة أو أثناء تواجده في المدرسة أو إذا كان طفلك دائم التصرف بعنف أو أنه يتجنب النظر في عيون الآخرين ، فإن هذا فإن هذا يتطلب أن الأمر يحتاج إلى تدخل طبيب متخصص

    تَحِ ــيَــآْتِيْ
    avatar
    ديمه علي

    نقاط : 334
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010

    قلب رد: كيف تجعلين طفلك يستمتع بالدراسة

    مُساهمة من طرف ديمه علي في الثلاثاء مارس 11, 2014 11:31 pm

    انها فعلا مشكلة تواجهها الكثير من العائلات مع اطفالهم
    خاصة في الايام الاولى للطفل عند دخوله المدرسة
    وتعامله مع اصدقاء جدد لم يعرفهم من قبل
    خاصة عند الاطفال الذين يميلون للعزلة بحياتهم
    وهنا يقع العبء على المدرسين في المدرسة ثم الاهل في البيت
    موضوع جميل وكل موضوع اقرأه لكي اختي نادين يحتوي على نصائح قيمة يستفيد منها الجميع

    يعطيكي الف عافية على المجهود

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 10:35 am