همسة حنين



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..


بمنتداناهمسة حنين
للتسجيل اضغط هنا ..

M5znUpload


    هل أنتما زوجان متوافقان؟

    شاطر
    avatar
    المندوب السامي

    نقاط : 2891
    الشعبية : 2
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010

    شرح هل أنتما زوجان متوافقان؟

    مُساهمة من طرف المندوب السامي في الجمعة مايو 21, 2010 2:20 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل أنتما زوجان متوافقان؟


    التوافق والكيمياء كلمتان تستعملان بشكل متبادل. فبعيدا عن التعريف العلمي لكلّ منهما، يشير التوافق إلى الرابطة النفسية بين شخصين بينما تشير الكيمياء إلى الاتصال البدني. ولكن مجرّد توضيح أوجه الاختلاف يعتبر مثل لعب الأطفال؛ فالتحدي يكمن في كيفية التحدث بشأن هذه المواضيع الحسّاسة بدون إقلاق الشخص الآخر.
    وتعكس النقاط العشر التالية المناطق التي يجب أن يتحاور فيها الشريكان قبل الانتقال إلى المرحلة الحاسمة في العلاقة، فإذا وجدت توافقا كبيرا في وجهات النظر في هذه النقاط العشر، فنحن نبارك لك أولا حسن تقديرك للأمور، وثانيا حسن اختيارك للشريك، (الموضوع يتحدث عن شخصين ضمن علاقة ثابتة). 10. السفر:
    بالنسبة للعديد منا، تمثل بلدة مسقط الرأس منتهى الأحلام والثقافة والحقيقة. لهذا السبب، تعتبر تجربة الانتقال أو السفر إلى بلد أخر تجربة قاسية على البعض، فبينما يحاول أحدهم السفر والهروب يعاني الأخر من الحنين والرغبة في البقاء. يجب أن تعتادا أولا على التنقل معا في سفرات قصيرة قبل الانطلاق في رحلة طويلة.

    9. الهوايات والمصالح
    يجب أن يجد الأزواج طرق للتمتع بصحبة بعضهم البعض قدر الإمكان عن طريق عمل الأشياء بشكل مستقل. لكن التطرف خطير. إذا وجدت نفسك مرتبطا بصديقتك لدرجة انك لا تستطيع الخروج مع أصدقائك بدونها، فعلى الأرجح أنك ستعزز ارتباطك واعتمادك عليها وتترك نفسك معرّضا للوحدة إذا انفصلتما أو انتقلت إلى مكان بعيد عنك. بالمقابل، عدم وجود رابط عاطفي بينكما، قد يجعلكما عرضة للانفصال السريع، والتعرف على أصدقاء جدد.

    8. الصحة
    مع زيادة مشاعرك وفرص الالتزام، يجب أن تكونا على إطلاع بالسجل الصحي لكل منكما. ولا أقترح بأنّ تتقصّى حول هذه المواضيع الخاصّة أو الحسّاسة، ولكن يجب أن تعرفا إذا كنتما مصابين بداء السكري، أو الحساسية أو أي أمراض مزمنة أو وراثية.

    7. الخلفيات العائلية
    في القرن الحادي والعشرون، يمكن أن يلتقي أيّ شخصين من أي طبقة ويتزوجان. في الماضي، كانت الزيجات مرتبة في أغلب الأحيان وتم تخطيطها وفقا للخلفيات والمركز الاجتماعية. وبمكن لمحادثة أولية بسيطة أن تكشف لك عن الخلفية الاجتماعية للشريك، إذا شعرت أن هناك عدم اتفاق أو توافق فأنصحكما بالتفكير مليا فالتضحية كلمة كبيرة، وقد لا تعني الالتزام دائما.

    6. الروحانية والدين
    في أغلب الأحيان يوقف أحد الشركاء الأخر عند نقطة الدين، ويجعل الأمر واضحا بعدم قدرته على الالتزام مع شخص من دين أخر. ولكن أحيانا ينجرف الاثنان وراء رغباتهما، وغالبا ما تملك الفتاة بعض التحفظات أكثر من الرجل على هذا المستوى. يجب أن تكونا ملتزمين تماما لعلاقتكما لتحقيق النجاح، لأنكما قد تتناسيا اختلافاتكما، ولكن عائلاتكما لن تتناسيا ذلك خصوصا مع وجود أطفال لاحقا.
    5. الإيثار والأمور المالية
    إذا كان هدفك في الحياة أن تبني إمبراطورية بينما هدفها أن تتبرّع بنصف معاشها إلى الجمعيات الخيرية، فقد تكونان في اتجاهان مختلفان. من جهة أخرى، إذا كنت تريدها حرة ومستقلة وعلى قاعدة مالية صلبة فقد لا تتفقان على الكثير من الأمور المالية، وقد يكون الانفصال مكلفا لكما. إن تحديد الأولويات المالية أمر رائع ويمنع الكثير من المشاكل لاحقا.

    4. الأهداف المهنية
    بالطبع من المهم معرفة طريقة تفكيركما في النجاح والطموح، الشيء الأخير الذي تريد أن يحدث هو التوقعات الوهمية أو الخاطئة بخصوص مهنكما الخاصة. إذا كنتما تريدان متابعة تطوركما المهني، فسوف يؤثر ذلك على علاقتك، لذا اكتشفا مدى طموحكما مبكرا.

    3. الشهية الجنسية
    مهما حدث من انجذاب بينكما لا تقتربا من هذا الموضوع في موعدكما الأول. ولكن في نقطة ما خلال العلاقة يجب أن تعرفا وجهة نظركما حول موضع السرير المشترك، فلا شيء يقضي على العلاقة مثل التسرع إلى السرير.

    2. الزواج
    في قديم الزمان، لم يكن للعديد من الأشخاص رأي عندما كانوا سيتزوّجون. اليوم لم تعد هذه هي الحالة في أكثر البلدان، لكن هذا يؤدّي إلى مشكلة جديدة: هل يجب أن تتزوّج، خصوصا مع ارتفاع نسبة الطلاق إلى 50 %؟ العديد من النساء والرجال يفكرون طويلا قبل الارتباط، وحتى بعد ذلك قد يحدث الانفصال، لذا فقرار الزواج صعب ويحتاج إلى التزام وبالنظر إلى النقاط السابقة يمكنك تحديد مدى قدرتكما على الالتزام.

    1. الأطفال
    ينفصل العديد من الأزواج بسبب هذا الموضوع، فوجود الأطفال أو عدم وجودهم يسبب المشاكل. نعم، فإنجاب أطفال إلى هذا العالم مسئولية كبيرة، لا تنتهي أبدا، كذلك فأن عدم الإنجاب يعتبر مثل دخول الجنة وعدم القدرة على الاستمتاع بجمالها، فالأطفال زينة الحياة. ويجب على الشركيان أن يقررا منذ البداية إذا كانا يرغبان في الإنجاب وهذا لا يعني أن يقول الرجل لا أريد الإنجاب وتنصاع لأوامر الفتاة، ولا العكس بالطبع، بل يجب أن يتفقا طوعا على الإنجاب أو عدمه، و على عدد الأطفال الذين يرغبون في إنجابهم، حتى لا يصلا إلى قرار الانفصال سريعا.

    إذن فأن التوافق مع الشريك أمر يحتاج إلى الكثير من التفكير، والزواج قرار صعب، قد يقول البعض بأنه ليس كذلك، فهل يملكون تفسيرا منطقيا لارتفاع نسبة الطلاق...

    بيسان

    نقاط : 135
    الشعبية : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010

    شرح رد: هل أنتما زوجان متوافقان؟

    مُساهمة من طرف بيسان في الجمعة مايو 21, 2010 3:24 am

    اي نعم صحيح اصعب قرار هو قرار الزواج
    لانه بداية لمرحلة جديده ممكن تكون ناجحه او لا وهالشي بعتمد على الطرفين
    ولكن اولا واخيرا القدر والنصيب لهما اكبر دور في هيك موضوع
    بتمنى للجميع السعاده والتوفيق وبرأيي اهم شي التوافق الفكري وبعد هيك كل اشي بهون
    الله يهني الجميع وبتمنى من رب العالمين انه يوفقني بمشوار حياتي القادم لما ارتبط واتزوج

    تحياتي الك عن جد موضوع رائع جدا ويستحق المرور به
    avatar
    المندوب السامي

    نقاط : 2891
    الشعبية : 2
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010

    شرح رد: هل أنتما زوجان متوافقان؟

    مُساهمة من طرف المندوب السامي في الجمعة مايو 21, 2010 6:38 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بدعيلك من كل قلبي

    الله يوفقك بأبن الحلال اللي يسعدك

    وأهم شي يكون بخاف ربنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 12:44 am